الصحف التونسية


اهتمت الصحف التونسية الصادرة اليوم، بالوضع الصحي في تونس في ضوء الجهود المبذولة لاحتواء انتشار فيروس كورونا، المنتشر في معظم دول العالم، موردة إعلان وزارة الصحة التونسية تسجيل حالتي إصابة جديدة بالوضع بفيروس كورونا، بعد إجراء 692 تحليلاً مخبريًا ليصل العدد الإجمالي إلى 866 حالةً ، وعدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة .


وواكبت احتفال تونس بالذكرى 64 لقوات الأمن الداخلي أو ما يعرف بـ"تونسة الأمن" التي تعني استلام الحكومة التونسية مقاليد الأمن من السلطة الفرنسية.


ورصدت محليًا أيضاً المحادثات الهاتفية التي أجراها وزير الخارجية التونسي نور الدين الري مع نظيره العماني يوسف بن علي، تناولت علاقات التعاون بين البلدين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تبادل وجهات النظر حول جهودهما في مجال مكافحة انتشار جائحة كورونا.


وأوردت صحف الأحد إعلان الجزائر، تمديد إجراءات الحجر الصحي في البلاد إلى 29 أبريل، وبقية التدابير الاستثنائية والاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد.
وعرجت إلى التصريحات التي أطلقها الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، التي حذر فيها من أن الحدود الخارجية لمنطقة شنغن والدول الأعضاء المرتبطة بها، قد تظلّ مغلقة حتى سبتمبر القادم، في ظل تفشي فيروس كورونا عبر العالم.


وتابعت صحف تونس آخر المستجدات عن فيروس كورونا في العالم، حيث أحصت منظمة الصحة العالمية أكثر من 85 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا، في إحصائية تشير إلى تسارع وتيرة ارتفاع المصابين بهذا الوباء.

قد يهمك أيضًا

فائز السراج يثير الغضب في ليبيا بعد توقيع اتفاقيات عسكرية وأمنية مع تركيا