رمزي جريج

علق وزير الاعلام رمزي جريج على رد الدعوى ضد تلفزيون لبنان لعدم الاختصاص، وقال إلى ال"الوكالة الوطنية للاعلام": "علمت من رئيس مجلس إدارة تلفزيون لبنان طلال المقدسي، أن قاضية الأمور المستعجلة ردت الدعوى المقامة ضد تلفزيون لبنان لعدم الاختصاص".
أضاف: "نرحب بهذه النتيجة التي تمكن تلفزيون لبنان من متابعة بث مباريات المونديال، وغني عن البيان أن الجميع في لبنان تحت حكم القانون، وأن تلفزيون لبنان كان سيلتزم بما سيقرره القضاء، وكنت أول من أعلن حق تلفزيون لبنان ببث مباريات المونديال، وأكدت ذلك أثناء المؤتمر الصحافي الذي انعقد في وزارة الاتصالات، باعتبار أن حق المشاهد اللبناني هو حق دستوري مستمد من المواثيق الدولية التي التزم بها لبنان، وأن هذا الحدث يدخل ضمن مفهوم "الاحداث ذات الأهمية البالغة" Evenements d'importance Majeur، وأن هذا الحق الذي كرسه اجتهاد المحاكم الاوروبية في قضايا مماثلة، يعلو ويتفوق على أي حق بالحصرية، يمكن افتراضا لشركة تجارية أن تتذرع به. لقد دعمت القرار الذي اتخذته إدارة تلفزيون لبنان لبث مباريات المونديال من هذا المنطلق".
وأشار إلى أن "الدولة اللبنانية ممثلة بهيئة القضايا في وزارة العدل قد تدخلت في الدعوى تأييدا لموقف تلفزيون لبنان، كما تدخل للغرض نفسه، أشخاص من المجتمع المدني. وقد جاء حكم القضاء المستعجل ليرد الدعوى المقامة ضد تلفزيون لبنان لعدم الاختصاص".
وأمل "أن يكون بث مباريات كأس العالم على شاشة تلفزيون لبنان خطوة في درب الاصلاح المرجو من تلفزيون لبنان كي يصبح في طليعة المؤسسات التلفزيونية في لبنان".