سيارات فورمولا-1

 أعلن فريق ويليامز، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، اليوم الثلاثاء، تعيين سيمون روبرتس قائما بأعمال رئيس الفريق خلال ما أسموه "هذه الفترة الزمنية الانتقالية"، حيث تأتي هذه الخطوة بعدما استحوذت الشركة الامريكية للاستثمارات "دوريلتون كابيتال" على الفريق. ويحل روبرتس بشكل مؤقت محل كلير ويليامز، التي استقالت من منصب نائب مدير الفريق الأسبوع المقبل.

وكان روبرتس جزءا من الفريق، حيث انضم لويليامز مطلع هذا العام كمدير عام لفورمولا-1.وقال روبرتس :"إنه وقت مثير ينتظر الفريق، عصر جديد لفريق ويليامز وأنا متحمس للعب دور فيه. أتطلع للتحدي المقبل حيث نتطلع لإعادة الفريق للمقدمة"، وفي السابق، عمل روبرتس مع فرق مكلارين وريسينج بوينت (الذي تحول لفورس إنديا)، وذكر ويليامز أيضا، أمس الاثنين، أن الرئيس اتنفيذي ميكي أودريسكول سيتقاعد ،  وقبل أن يقوم بهذا سيدعم نقل الملكية لـ"دوريلتون كابيتال" خلال العام.

وسيتم الإبقاء على اسم الفريق من قبل المالك الجديد، وكذلك المصنع في أوكسفوردشاير في إنجلترا، وفاز ويليامز، الذي أنشأه والد كلير في 1977، بتسعة ألقاب في فئة المصنعين وسبعة ألقاب للسائقين خلال الفترة من 1980 إلى 1997، بما في ذلك فوز نيلسوم بيكيه في 1987 ونيجل مانسيل في 1992 وآلان بروست في 1993.ولكن مع ابتعاد فرانك عن المجلس في 2012، عاش الفريق فترة قاحلة، وفي الموسم الماضي أنهى ويليامز الموسم في المركز الأخير بنقطة واحدة.

قد يهمك ايضا: 

النمسا تطالب فورمولا وان «بمفهوم عملي» للوقاية من كورونا