الكونتور المناسب للمرأة

يعد الكونتور أو تحديد الوجه، من أبرز الصيحات الجمالية واتجاهات المكياج لأنه يعمل على تحديد وإبراز عظام الوجنتين، كما أنه يُعطي إحساساً بأن البشرة نضرة ومشدودة وشبابية دون اللجوء للعمليات الجراحية التي قد لا تعطي النتائج المرجوة.

وبعد تجاوز سن الـ40 وتقدم سن البشرة يُصبح الكونتور ليس كافياً، وبخصوص هذا الأمر تنصح مارشا بيج، خبيرة التجميل ومكياج النجمات والتي تلقت ترشيحاً لنيل إحدى جوائز مهرجان غرامي، بحيلة تجميلية لنجاح تطبيق الكونتور بعد سن الـ 40.

وتقول مارشا إن هناك الكثير من الأدوات التي تستخدمها السيدات من أجل تطبيق كونتور الوجه، لكن الأنسب بعد سن الأربعين هو استخدام فرشاة بزاوية مع منتجات الكونتور البودرة لأنها لا تترك تجاعيد في مناطق الوجه التي لا يتم تطبيق الكونتور عليها.

وتابعت مارشا، أن تطبيق الكونتور على البشرة المتقدمة في العمر يختلف بشكل كبير عن البشرة الأصغر سناً لأن الجلد يفقد مرونته لذلك فإن الفرشاة الناعمة ذات الزاوية هي الأنسب لتوزيع مسحوق الكونتور على زوايا الوجه بدقة ومرونة.

وإذا كنت تجاوزتِ سن الأربعين وترغبين في تطبيق الكونتور، استعيني بمنتجات البودرة منه وطبقيه على عظام وجنتيكِ بالفرشاة الناعمة ذات الزاوية وستحصلين على بشرة مشدودة ومنحوتة ومظهر شبابي دون الحاجة للجوء للعمليات الجراحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

احذري هذه الأخطاء الشائعة في مكياج يوم الحب

أجمل صيحات مكياج أسود وفضي ناعم ليوم الزفاف