المصري أحمد حسن كوكا


اتهم نادي أولمبياكوس اليوناني، الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"،  والاتحاد الأفريقي «كاف» بالتقصير في ضمان سلامة وصحة اللاعبين، خلال وجودهم مع منتخبات بلادهم، بعد إصابة لاعبين من فريقه بكورونا، أثناء اللعب على المستوى الدولي في إفريقيا، من بينهما أحمد حسن كوكا.

 

وأوضح أولمبياكوس في خطاب أرسله إلى الفيفا، إن الاتحاد الأفريقي والاتحادات الوطنية المنتمية إليه، لم تتمكن من حماية اللاعبين والحفاظ على صحتهم خلال التوقف الدولي في تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وتشرين الثاني/ نوفمبر الجاري.

 

وأشار النادي اليوناني إلى أن الأطراف المعنية طلبت من الفيفا، تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لحماية اللاعبين خلال العطلات الدولية في الفترة الأخيرة، كما جاء في الخطاب، «وللأسف لم يهتم الفيفا كثيرًا بهذه الأمور، وما تمثله من قلق».

 

ويستمر تواجد مهاجم أولمبياكوس، المغربي يوسف العربي في الحجر الصحي في الكاميرون، بعد ثبوت إصابته بالفيروس، عقب سفره مع منتخب بلاده لخوض مباراة في تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

 

وأكد النادي اليوناني إن أحمد حسن كوكا أصيب هو الآخر بالعدوى، بعد خوض مباراة مع منتخب بلاده في توجو، كما اتهم أولمبياكوس أيضًا بعض الدول الأفريقية، بعدم حماية لاعبيها خلال الواجب الدولي.