عدائين فلسطنين

يستعد اتحاد ألعاب القوى الفلسطيني للمشاركة في بطولة آسيا للصالات المقررة في الدوحة من الـ19 وحتى الـ21 من شباط/فبراير المقبل، وفي بطولة آسيا لاختراق الضاحية في الـ29 منه بالبحرين ببعثة مكونة من 13 عضوا، من ضمنها تسعة عدائين، حسب ما أفاد رئيس الاتحاد الفلسطيني نادر حلاوة.

ويأمل الفلسطينيون في تحقيق نتائج جيدة، خاصة من قبل اللاعب محمد أبوخوصة الذي يعد نفسه في جزر موريشيوص، إلا أن الاتحاد يتوقع أن يحقق نتائج أفضل في بطولة آسيا لاختراق الضاحية.

وحسب رئيس الاتحاد الفلسطيني، فان فلسطين ستشارك في بطولة آسيا بتسعة لاعبين، في سباقات 60 مترا، 400 متر، و800 م، و5 آلاف متر.

وأوضح حلاوة "قد لا نحقق نتائج جيدة في قطر، لكننا نطمح إلى تحقيق الأفضل في بطولة البحرين، وإعداد أنفسنا جديا لأولمبياد ريو 2016".

وحرص الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى على إشراك لاعبين من الضفة الغربية وقطاع غزة، حيث أوضح حلاوة أن أهم العقبات التي تواجه الوفد الفلسطيني هي مسألة الحصول على التصاريح الخاصة من الجانب الإسرائيلي لحرية تنقل اللاعبين.

وتعتبر قضية تنقل الرياضيين الفلسطينيين من أهم القضايا المثارة بين المسؤولين عن الرياضة في الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، والتي كانت أثيرت على الصعيد الدولي أخيرا