الصحف اللبنانية

اهتمت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم بردود الفعل التي صدرت عن القوى السياسية على قرار الحكومة تعليق سداد سندات الأوروبوند المستحقة اليوم بعدم دفع الديون للمرة الأولى في تاريخ لبنان في ظل سعي المعنيين لإطلاق خطة اقتصادية لمعالجة الأزمة المالية التي تعصف بالبلاد.

وأشارت إلى إعلان المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية هيدين هالدرسون أمس أن سوريا التي يعصف بها النزاع لم تؤكد بعد أي حالة إصابة بفيروس كورونا لكن أنظمتها الصحية الهشة قد لا تملك القدرة على رصد الوباء والتصدي له.

وأخبرت عن إعراب رئيس الحكومة اليمنية الشرعية معين عبد الملك عن استغرابه الحديث عن مشاورات في ظل تصعيد الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران واستمرار رفضهم لتنفيذ اتفاق استوكهولم.

وتطرقت إلى ماقالته وزارة الخارجية المصرية أمس عن رفضها جملة وتفصيلا لبيان وزارة خارجية إثيوبيا حول قرار مجلس جامعة الدول العربية الصادر يوم 4 مارس الجاري، بشأن سد النهضة.

وأوردت صحف لبنان إعلان القيادة العسكرية الأمريكية في منطقة القرن الأفريقي (أفريكوم) أمس مقتل القيادي البارز في حركة الشباب الإسلامية الصومالية المسلحه بشير محمد محمود في ضربة جوية أميركية جنوب الصومال