مقاتلون من "القاعدة" يسيطرون على مجمل مدينة المكلا وموقع عسكري

أفاد مصدر عسكري يمني وسكان محليون أن عناصر من تنظيم "القاعدة" سيطروا على مقر قيادة الجيش في المكلا، وهي كبرى مدن محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن وعلى مجمل المدينة باستثناء المطار وبعض المراكز العسكرية.

استولى مقاتلون من "القاعدة" على مقر قيادة الجيش في المكلا، كبرى مدن محافظة حضرموت في جنوب شرق اليمن، وفرضوا سيطرتهم على مجمل المدينة باستثاء المطار وبعض المراكز العسكرية، بحسب مصدر عسكري وسكان.

وقالت المصادر إن المقاتلين الذين دخلوا المدينة أمس الخميس "استولوا بعد الظهر على مقر المنطقة العسكرية الثانية في الجيش دون أي مقاومة".

ونظرا للغارات الليلية المكثفة للتحالف العربي في عدن، اضطر الحوثيون وحلفاؤهم من القوات التابعة للرئيس السابق علي عبد الله صالح، إلى الانسحاب من القصر الرئاسي الذي سيطروا عليه عصر الخميس إثر معارك اتسمت بالعنف.

وانسحب المتمردون باتجاه حي خور مكسر المجاور حيث قتل 12 منهم خلال اشتباكات ليلية مع أنصار الرئيس عبد ربه منصور هادي، وفقا لمصدر عسكري.

وقال مسؤول طالبا عدم كشف اسمه إن "المسلحين الحوثيين وحلفاءهم انسحبوا قبل الفجر من قصر المعاشيق بعد غارات جوية للتحالف".

وبعد سيطرة المتمردين على القصر، وهو آخر رموز الدولة اليمنية الذي لم يكن خاضعا لهم، اندلعت اشتباكات مع "اللجان الشعبية" المؤيدة للرئيس هادي.