رانيا فريد شوقي

تستعد النجمة رانيا فريد شوقي للسفر إلى المغرب؛ لتكريمها ضمن فعاليات الدورة 11 من المهرجان الدولي للفيلم بالداخلة خلال الفترة من 2 إلى 8 من يونيه 2023، بحضور عدد كبير من صناع السينما العربية والإفريقية، تنظمه جمعية التنشيط الثقافي والفني بالأقاليم الجنوبية.

ويتميز برنامج الدورة 11 من المهرجان بمشاركة 20 فيلماً سينمائياً في المسابقات الرسمية التي تمثل دول: السنغال، والكوت ديفوار، ورواندا، وأنجولا، وأوغندا، وإفريقيا الوسطى، وجزر القمر، وبوركينافاسو، ومصر، والكاميرون، وتونس، والصومال، وغانا، وجزر موريس، والمغرب.

وأسندت رئاسة لجنة تحكيم مسابقة الفيلم الطويل للدكتورة فريدا إيكوتو، رئيسة شعبة الدراسات الإفريقية بجامعة ميشيغن، في حين يرأس لجنة تحكيم مسابقة الفيلم القصير الإعلامي والناقد السينمائي بلال مرميد.

ويكرم المهرجان النجمة المغربية أسماء الخمليشي، والمخرج والمنتج الأنجولي زيزي كامبوا، والفنانة المصرية رانيا فريد شوقي.

ويواصل المهرجان تأكيد هويته السينمائية التي تتماشى مع أهدافه وتطلعاته؛ حيث اختار أن يكون موعداً سينمائياً إفريقياً وعربياً منفتحاً على تجارب سينمائية أخرى، وملتقى للفعاليات السينمائية الإفريقية والعربية من مخرجين ومنتجين ونجوم الفن السابع.

ويشمل برنامج المهرجان تنظيم ندوات ولقاءات فنية، وورشات تكوينية لفائدة الشباب، وماستر كلاس، فضلاً عن عرض آخر الإنتاجات السينمائية المغربية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

 

رانيا فريد شوقي تكشف قصة شقيق والدها التوأم للمرة الأولى

رانيا فريد شوقي تكشف عن الشروط لتجسيد سيرة والدها