وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي

هنأ وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي ، والتي أنجزت انتخاباتها بالأمس ، لتشكل الأداة النقابية التي تحمل مطالب وهموم الأساتذة ،وترفعها إلى الوزارة والمؤسسات الدستورية، وتدافع عن حقوقهم ومكتسباتهم.

ودعا الوزير الحلبي الرابطة وأساتذة التعليم الثانوي إلى التعاون بغية متابعة التدريس ، خصوصا بعدما أقر مجلس الوزراء المطالب التي كانت الحكومة وعدت بها ، لتمكين الأسرة التربوية من ممارسة رسالتها بالحد الأدنى المقبول في الظروف الراهنة.

واعتبر الوزير الحلبي أن المسؤوليات التربوية والوطنية الملقاة على عاتق الأساتذة ، تستدعي تكثيف التعاون والتبصر بالمرحلة الراهنة ، مؤكدا الإستعداد لمناقشة كل هواجسهم ورفعها إلى المراجع المعنية . وأشار إلى أنه يعول كثيرا على طاقاتهم وقدراتهم على العمل ، لتعويض الفاقد التعلمي وبالتالي إنقاذ العام الدراسي ، والتحضير للإمتحانات الرسمية ، سيما وأن اساتذة التعليم الثانوي يشكلون عصب هذه الإمتحانات وضمانتها .

ثم استقبل الوزير الحلبي الوزير السابق النائب أكرم شهيب ومفوض التربية في الحزب التقدمي الإشتراكي سمير نجم ، وعرض معهم قضايا تربوية.

ثم استقبل رئيس جمعية الفتوة الشيخ زياد الصاحب وبحث معه في شؤون تربوية .

واجتمع الوزير بعد ذلك مع وفد من مؤسسة جوستيسيا الحقوقية برئاسة الدكتور بول مرقص ، ضم المحاميين جو يزبك وفارس أبي خليل ، وعرض معهم شؤونا تربوية وقانونية .

ومن المقرر أن يجتمع الوزير الحلبي عند الخامسة والنصف من بعد ظهر غد الثلاثاء مع روابط المعلمين والأساتذة ولجان المتعاقدين في المدارس والمهنيات الرسمية .

قد يهمك أيضا

إضرام النيران في مدرسة إسلامية في دولة السويد

اجتماعات مكثفة للحكومة اللبنانية لإقرار مصير العام الدراسي