هذه أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها
آخر تحديث GMT10:41:37
 لبنان اليوم -
استقالة مسؤولة أميركية بالخارجية احتجاجًا على حرب الإبادة في غزة ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 32623 شهيدًا و75092 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي سقوط عدد من العسكريين والمدنيين السوريين بغارة جوية نفذها الطيران الحربي الإسرائيلي على حلب قوات الاحتلال الإسرائيلي يقتحم المسجد الأقصى ويطرد المُصلين من ساحاته في أولى ليالي الاعتكاف هزة أرضية بقوة 5.7 درجة على مقياس ريختر تضرب جنوب اليونان براءة فرانشيسكو أتشيربي من الاتهامات التى وجهت إليه بارتكابه إساءات عنصرية إلى خوان جيسوس مدافع نابولي إحباط محاولة لاغتيال الرئيس الفنزويلي خلال تجمع حاشد في وسط كراكاس وزارة الدفاع الروسية تُعلن إحباط محاولة أوكرانية لتنفيذ هجوم إرهابي في بيلجورود قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملة اعتقالات وتقتحم مدينة نابلس ومخيم عسكر في الضفة الغربية وزارة الصحة الفلسطينية تُعلن ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 32 ألفا و333 قتيلاً منذ بدء الحرب
أخر الأخبار

هذه أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها

 لبنان اليوم -

 لبنان اليوم - هذه أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها

القاهرة / العرب اليوم

مشاكل البشرة ليست واحدة لدينا جميعاً، وذلك نظراً لأننا نتعرض دوماً لعدة تغيرات في كل مرحلة عمرية نمر بها. ولكن بلا شك أصعبها تلك التي تأتي في الفترة من سن ١٥ لـ ١٩ سنة. هنا تبدأ الكثير من المشاكل المتعلقة بالبشرة في الظهور، والتي إن لم نعمل على علاجها قد تستمر معنا في سنواتنا المقبلة.
 جميعنا مررنا بهذه المرحلة العمرية، وندرك جيداً أهمية الانتباه لمشاكل البشرة قررنا أن نساعدك. جمعنا لك قائمة بأبرز مشاكل البشرة والتي يجب أن تنتبهي لها في المرحلة العمرية من ١٥ لـ ١٩ سنة مع بعض النصائح البسيطة للعناية ببشرتك حسب سنك...
مشكلة حب الشباب
في المرحلة العمرية التي نتحدث عنها، تتغير هرمونات الجسم بشكل ملحوظ وبعضها يرتفع لدرجة كبيرة وهو ما يؤثر على البشرة ويبدأ حب الشباب في الظهور. ولكنه لا يأتي للجميع بنفس الشكل.في بعض الأحيان تكون مجرد بثور تظهر قبل أيام الدورة الشهرية وتختفي فور انتهائها. بينما تكون لدى الأخريات بثور عرضية تظهر فجأة دون أن ترتبط بوقت محدد وتختفي أيضاً بنفس الطريقة. وتصاب العديد من الفتيات بالنوع المزمن من حب الشباب، ويكون بأشكال متنوعة سواء بثور جافة، أو يصاحبها رؤوس سوداء، أو حبوب مؤلمة ومليئة بالسوائل. وتنتشر بشكل كبير في منطقة الجبهة والخدين.
ويزداد وضع حب الشباب سوءاً، إذا تم الإهمال في علاجه أو بدأت في لمس هذه البثور بشكل مستمر وهو ما يساعد على انتشارها بمناطق أخرى على البشرة.
نصحية: في حال ظهور حب الشباب تجنبي ملامسة البثور أو تجربة أي من الوصفات التي تخبرك بها صديقاتك حتى لا تتفاقم المشكلة. فقط احرصي على استخدام أدوات شخصية نظيفة، وابتعدي عن استخدام صابون الوجه لأنه يزيد من المشكلة.انتظري المقال التالي يوم الثلاثاء المقبل الذي سنخبرك فيه بحلول لمشكلة حب الشباب للفتيات من سن ١٥ لـ ١٩.
مشكلة التعرق المفرط
من المعروف أن التعرق هي الطريقة التي ينظم بها الجسم درجة حرارته. ولكن في حالة فرط التعرق يحدث ذلك حتى في الأوقات التي لا يحتاج فيها الجسم إلى البرودة. وتبدأ هذه المشكلة في الظهور تدريجياً منذ الطفولة ولكنها تكون واضحة عند ١٥ سنة.
ويظهر فرط التعرق بشكل كبير على منطقة راحة اليد والقدمين، وهو ما يعيق الكثيرين عن القيام بالمهام المطلوبة. حتى أن بعض الفتيات يواجهن حالة من الخجل من مصافحة أي شخص نتيجة للتعرق المستمر لأيديهن.
نصيحة: قومي بزيارة طبيب متخصص جلدية. نظراً لأن الأمر يحتاج العديد من الفحوصات الطبية لتحديد طريقة العلاج. في بعض الحالات يكون العلاج بمثابة وصفات طبيعية يومية وحالات أخرى تتطلب تدخل جراحي.
القروح الباردة
قد يبدو الاسم غريباً بعض الشيء ولكنها واحدة من أبرز مشاكل البشرة. وأحياناً يطلق عليها قرحة البرد، قرحة الزكام، بثور الحمى. وهي عبارة عن بثور صغيرة مليئة بالسوائل تظهر حول الفم وأحياناً تنتقل لمنطقة حول الأنف. ورغم أن اسمها قرحة الزكام إلا أنها ليست مرتبطة بنزلات البرد فقط كما يعتقد البعض.
يسبب هذه القروح فيروس يدعى الحلأ البسيط (HSV-1). وهو فيروس معدي يمكن أن ينتقل من شخص لآخر عند التقبيل أو استخدام نفس الأدوات وأكثر ما يصاب به هم الأطفال. ولكن لا تظهر نتيجة الإصابة به سريعاً، بل يظل بفترة الحضانة لسنوات حتى يتأثر بتطور الهرمونات في الجسم ويظهر في المرحلة العمرية التي نتحدث عنها.
نصيحة: تجنبي استخدام أدوات شخص آخر، مع الحرص على عدم لمس هذه القروح في حال ظهورها لتجنب انتشارها في أماكن أخرى وزيارة الطبيب على الفور.
مشلكة حروق الشمس
نعم يمكن أن يصاب أي شخص في أي مرحلة عمرية بحروق الشمس. ولكن هل تعلمين أن أكثر من يصابون بها هن الفتيات بدءاً من سن ١٥ وحتى ٢٠ وقد يمتد حتى الـ ٢٩. كان هذا طبقاً لدراسة قامت بها الأكاديمية الأمريكية للأمراض الجلدية.
دعيني أخبرك أننا كفتيات في هذه المرحلة العمرية الصغيرة، نرغب في تجربة كل شيء وأبرزها التان. ولكننا لا نمتلك الخبرة الكافية للحفاظ على سلامة بشرتنا. لذلك نغفل عن اختيار الوقت المحدد والمناسب لأخذ حمام شمس، وكذلك وضع الصن البلوك المناسب. ونتيجة لهذا نصاب بحروق الشمس.
نصيحة: يجب تطبيق واقي الشمس (الصن بلوك) للحماية من الأشعة الضارة. وفي حال التعرض لحروق الشمس، ينصح بزيارة الطبيب لتقديم عقاقير طبية مناسبة لعلاجها وذلك حتى لا تترك آثاراً سلبية على بشرتك يصعب علاجها فيما بعد.
مشكلة جفاف البشرة
هذه المشكلة مرتبطة بمختلف المراحل العمرية ولكنها تحديداً تنتشر بشكل كبير بين الفتيات من عمر ١٥ حتى ١٩. وكما أخبرتك في هذه المرحلة العمرية لا يكون هناك خبرة كافية، لذلك لا نلتفت ما إذا كانت أجسامنا تحتاج لقدر من الترطيب أم لا. وهو ما يؤثر على البشرة سلبياً بشكل كبير.
نصيحة: اشربي كميات كافية من المياه يومياً لا تقل عن ٣ لتر ماء، بالإضافة إلى استخدام مرطبات البشرة اللازمة.إسمرار بعض المناطق بالجسم
تتعرض الفتيات لمشكلة إسمرار بعض المناطق في الجسم، والتي تجعلها تشعر بالحرج. وبالتالي تلجأ لاستخدام المستحضرات الخاطئة التي تزيد الأمر سوءاً. ويظهر الإسمرار بمناطق مختلفة من الجسم وأبرزها...

وأبرزها...
إسمرار الركبة:
في الفترة من ١٥ لـ ١٩ سنة، نكون نحن الفتيات مازلنا بكامل طاقتنا، نلهو ونجري ونفعل كل شيء دون الانتباه لبشرتنا، ولعل أكثر ما نفعله هو الجلوس على الركبتين. ونتيجة لذلك يحدث جفاف بمنطقة الركبتين ويتراكم الجلد الميت وبالتالي يحدث إسمرار الركبة.
نصيحة: تجنبي الجلوس على ركبتيك أو احتكاكهما بالأرض. واحرصي على استخدام المرطبات المكونة من منتجات طبيعية كزبدة الكاكاو لترطيبها باستمرار.
إسمرار تحت الإبط:
كما ذكرنا أنه في هذه المرحلة العمرية نتعرض لمشكلة فرط التعرق والتي ينتج عنها تراكم البكيتريا بمنطقة الإبطين ونتيجة لذلك يحدث إسمرار لهذه المنطقة.
نصيحة: ارتدي ملابس قطنية لتمتص التعرق وتحميك من إسمرار الجلد إلى جانب المواظبة على تطبيق مزيل لرائحة العرق.
إسمرار منطقة حول الفم:
هذه المشكلة تحدث للفتيات نتيجة عدة أمور، كتجربة مستحضرات تجميل غير مناسبة تؤدي لجفاف البشرة. وكذلك كثرة التعرض للشمس أيضاً يكون سبباً في ذلك.
نصيحة: احرصي على شرب كميات كافية من المياه مع تجنب استخدام مستحضرات التجميل وذلك للحفاظ على بشرة نضرة. بالإضافة إلى شرب كميات كافية من المياه واستخدام مرطب وواقي شمس مناسب.

 


قد يهمك أيضاَ

هندي ينتحر في بث مباشر على "فيسبوك" بعد أن تركته صديقته

lebanontoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هذه أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها هذه أبرز مشاكل البشرة وكيف تتعاملين معها



GMT 09:17 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 نصائح ذهبية لتكوني صديقة زوجك المُقربة

GMT 05:12 2022 الإثنين ,11 تموز / يوليو

6 تصرفات يقوم بها الأزواج تسبب الطلاق النفسي

GMT 12:55 2021 الإثنين ,02 آب / أغسطس

وضعية للهاتف قد تدل على خيانة شريك الحياة

GMT 13:43 2020 الأربعاء ,16 أيلول / سبتمبر

طريقه عمل كريم الارز لتفتيح البشرة

كارمن بصيبص بإطلالات أنيقة تناسب السهرات الرمضانية

بيروت - لبنان اليوم

GMT 21:29 2023 الإثنين ,08 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الاثنين 8 مايو / آيار 2023

GMT 05:06 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 18 مارس/ آذار 2024

GMT 06:58 2024 الإثنين ,25 آذار/ مارس

توقعات الأبراج اليوم الإثنين 25 مارس/ آذار 2024

GMT 19:45 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

توقعات الأبراج اليوم الثلاثاء 2 مايو/ أيار 2023

GMT 11:27 2020 السبت ,29 شباط / فبراير

تركز انشغالك هذا اليوم على الشؤون المالية

GMT 21:05 2021 الأحد ,10 كانون الثاني / يناير

تطرأ مسؤوليات ملحّة ومهمّة تسلّط الأضواء على مهارتك

GMT 15:13 2022 السبت ,07 أيار / مايو

اتيكيت تقديم الطعام في المطاعم

GMT 07:15 2023 الثلاثاء ,13 حزيران / يونيو

تخفيف الإجراءات الامنية في وسط بيروت

GMT 23:24 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

طريقة وضع المكياج على الشفاه للمناسبات

GMT 23:19 2023 الثلاثاء ,09 أيار / مايو

موضة المجوهرات الصيفية هذا الموسم

GMT 20:39 2023 الثلاثاء ,02 أيار / مايو

أبرز اتجاهات الموضة في حقائب اليد هذا الصيف

GMT 17:21 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

التنورة الماكسي موضة أساسية لصيف أنيق

GMT 22:46 2019 الخميس ,11 إبريل / نيسان

جوسيب يحقق رقمًا قياسيًا ويفوز بالذهبية

GMT 19:41 2019 الثلاثاء ,11 حزيران / يونيو

وزير الرياضة المصري يستقبل رئيس نادي الفروسية

GMT 15:36 2023 السبت ,15 إبريل / نيسان

إتيكيت إهداء العطور النسائية

GMT 14:00 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

نصائح "فونغ شوي" لسكينة غرفة النوم

GMT 17:30 2023 الإثنين ,10 إبريل / نيسان

أخطاء مكياج شائعة تجعلك تتقدمين في السن

GMT 23:34 2020 الأربعاء ,24 حزيران / يونيو

إلغاء ماراثون برلين 2020 بسبب كوفيد-19

GMT 15:12 2019 الأربعاء ,06 شباط / فبراير

مشاركة 14 مصارعا جزائريّا في دورة باريس الدولية

GMT 15:00 2022 الإثنين ,03 كانون الثاني / يناير

إتحاد الفروسية يختتم بطولة لبنان لموسم ٢٠٢١

GMT 05:03 2022 الأربعاء ,06 تموز / يوليو

أفكار بسيطة في الديكور لجلسات خارجية جذّابة

GMT 09:49 2022 الجمعة ,11 آذار/ مارس

عطور تُناسب عروس موسم ربيع وصيف 2022
 
lebanontoday
<

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

lebanontoday lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday lebanontoday lebanontoday
lebanontoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
lebanon, lebanon, lebanon